الخميس، 25 نوفمبر 2010

عالم الفيسبوك - هل الفيسبوك شبكة اجتماعية ام سوق مفتوح للتجارة

عالم الفيسبوك يتطور يوما بعد يوم ويدخل مرحلة متطورة من يوم الى اخر حتى اصبح 500 مليون مشترك يمكث الساعات الطوال امام شاشة الحاسوب وعلى الموبايل ليلتقي الاصحاب ويشركهم العديد من الانواع من المولتي ميديا الخاصة.
اذا امعنت النظر فالحديث هو عن يابسة جديدة في عالمنا المتشعب, يابسة روابطها الكترونية, من دون حدود دولية, 500 مليون مشترك هو ما يقارب نصف سكان الصين.
ما يحصل بالواقع هو انه ينمو عالم جديد من الاعمال التي تتفاعل مع زبائنها من خلال هذه اليابسة, بل وتنمو الكثير من الاعمال التي تطور البرامج والتطبيقات لتخدم المشتركين ويتطور نوع جديد من الشركات التي تعمل على بناء برامج دعائية للشركات وبناء صفحات تجارية تحت اطار الفيسبوك, تقوم الكثير من الشركات التي تفتح صفحاتها وتوظف العاملين على تطويرها واعطاء الخدمات من خلال هذه الصفحات ونشر برامجها الدعائية, عرض منتوجاتها, وحتى تنظيم فعاليات ومشاركات للزبائن ومحبي الشركه لتفعيلهم وجذب الحركة في صفحات الشركة في ال facebook.
في ايامنا تسعى كل الشركات لتواجد في مكان يسعى الاغلب للتواصل من خلاله مع الاخرين...
الفيسبوك يوفر قاعدة غنية للتواصل, من خلال الادوات التي يمنحها للمشتركين ومن خلال دفع المسجات على صفحاتهم  والتي يسجل فيها مشاركات الاصحاب,  وكل اضافة جديدة لlike او صورة او رابط, في مثل هذه القاعدة فان نشر الاشياء الجديدة يتم من واحد لاخر خلال وقت قصير حتى يصل الجميع.
ان كنت تريد ان تعرض منتوجا جديدا ولديك صفحة على الفيسبوك ما عليك الا ان تعرضه في الصفحه وتضغط على زر "مشاركة" ليبداء طريقه ويتدحرج في اليابسة اذا كان منتجا يلقى أصداء ايجابية. وهذا يوازي بل يفوق طريقة التسويق المعروفة من واحد لواحد, لكونه اسرع واكثر اثارة ربما.
ان القدرة على مشاهدة ردة فعل الزبائن وتفاعلهم مع منتجك خلال وقت قصير يمنحك الفرصة ان تحسن من تسويقه وان ترد على تعليقاتهم ومشاركاتهم.
من اليوم عليك ان ترسم طريقة جديد لتطوير علاقاتك مع الزبائن.
رحلة موفقة.

ChatGPT للأطفال : طريق آمنة وممتعة للتعلم والاستكشاف

 يعد ChatGPT نموذجًا قويًا للغة يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك إنشاء نص وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى ا...