الجمعة، 4 مارس 2011

اجهزة تحكم عن بعد تعتمد رسائل ال SMS

من الطبيعي أليوم أنك تسعى لأستغلال وقتك بصورة أفضل حتى أن تخرج للمظاهرات من طرف ومن ان تستمر مزرعتك تأخذ حصتها من الري والسماد والتدفئة و و و و
أو ان ترجع من عملك واثناء رحلتك الطويلة الى البيت تستغلها لتسخين الماء في خزان الماء وأن تشغل التدفئة حتى تصل الى البيت وكل وسائل الراحة متوفرة لك حتى تستعد من جديد للمظاهرة للمطالبة بأسقاط النظام... :)
شيئ جميل ولكن مال هذا وال SMS....

تخيل ان جهاز موبايل متصل بحاسوب واحد في البيت, والحاسوب متصل بلوحة الكهرباء, وبمقدور الحاسوب ان يشغل الأجهزة الكهربائية أو يعطلها... من خلال برامج ومفاتيح كهربائية يمكن الحصول عليها بسهولة من الصين.

والان تخيل انك تبعث رسالة SMS من جهازك الى الرقم في البيت (الى الموبايل المتصل بالحاسوب البيتي) , عند تلقي الSMS فان الحاسوب سيعلم بذلك لأنه يفحص طوال الوقت ان وصلت رسالة جديدة.. فيميز الحاسوب ان الرسالة قادمة من رقمك الخاص وتحوي هذا النص "شغل تدفئة", فيقوم الحاسوب مباشرة بفتح مفتاح التدفئة.....!! :)
او النص, "شغل الري", فيفتح الرشاشات في الحقل..
كل هذا وانت في طريقك الى البيت من العمل, اليس جميلا, بل وسهلا..

والان نطور الأمر لان نبرمج برنامج يمكن ضبطه في الموبايل, ليحوي قائمة فيها اوامر جاهزة كالتي ذكرناها مثلا, فلا تحتاج للكتابة ولكن لاختيار الامر من القائمة. فيقوم البرنامج ببعث اللأمر كرسالة SMS عادية لبتم تنفيذها :)

اليست الحياة افضل مع ال SMS و facebook.. :)

ChatGPT للأطفال : طريق آمنة وممتعة للتعلم والاستكشاف

 يعد ChatGPT نموذجًا قويًا للغة يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك إنشاء نص وترجمة اللغات وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى ا...